افتتاح مركز لتعليم الصم في موريتانيا

Share

افتتح اليوم الاثنين بالعاصمة الموريتانية نواكشوط  مركز “الشيخ ناصر بن جاسم ال ثاني” لتعليم الصم، بالتعاون بين المنتدى الموريتاني للصم، و مؤسسة قطر الخيرية .

وشكر رئيس المنتدى  محمد حبيب الله محمد موسى مؤسسة قطر الخيرية على هذه اللفتة، مشيرا إلى أن الجمعية قامت في السنوات الأخيرة، بتحقيق العديد من الانجازات الهامة .

وقال إن الحكومة الموريتانية قدمت لهم الدعم بمنحها قطعة أرضية لهذا المركز الذي سيساعد في دمج الصم في الحياة العادية عن طريق تعليمهم .

بدورها أكدت  وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة ميمونة محمد التقي  أن الحكومة الموريتانية تولي عناية خاصة للأشخاص ذوي الاحتياجات، تهدف من خلالها إلى تحقيق العديد من الإنجازات لهذه الفئة .

و ثمن رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر الخيرية الشيخ حمد بن ناصربن جاسم آل ثاني مستوى العلاقات القيمة القائمة بين موريتانيا وقطر، معبرا عن امتنانه للتسهيلات التي تقدمها الحكومة الموريتانية للعمل الانساني .

ويتكون المركز حسب القائمين عليه  من روضة للأطفال ومدرسة ابتدائية تقدم البرامج المعتمدة من طرف وزارة التهذيب الوطنى الموريتانية، وأقسام للتكوين المهنى، ويعتنى المركز بما يربو على 320 طفلا تتراوح أعمارهم مابين 4 سنوات الى 17 سنة .

وحضر التدشين والي انواكشوط الشمالية وعمدة توجنين والقائم بالأعمال في السفارة القطرية في نواكشوط والرئيس التنفيذي لهيئة قطر الخيرية .